إليك قائمة لأقوى 5 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات

1/ 360 Total Security 


هو برنامج مكافحة الفيروسات كامل ومجاني، بعيد عن الحماية التقليدية ضد الفيروسات وغيرها من التهديدات على الانترنت، قوي وسريع في الكشف عن الفيروسات حتى ولو كانت مدمجة بصيغة ملف وينرار والبرنامج قادر على تنظيف جهاز الكمبيوتر عن طريق حذف الملفات غير الضرورية التي تأخذ مساحة القرص. 360 Total Security يعرف أيضا تحديد موقع برامج أطلقت تلقائيا عند بدء تشغيل الكمبيوتر والتي قد تبطئ من إقلاع الحاسوب ، ويقدم بتعطيل تلك التي لا تحتاج إليها . صراحة البرنامج أعجبني أنا شخصيا +__+ !!





تحميل البرنامج من الموقع الرسمي






2/  Avast Free Antivirus 2016

افاست المجاني لمكافحة الفيروسات 2016 بكفائة عالية في الاختبارات المستقلة وتجارب الخاصة، لا سيما الدفاع و اختبار الحماية متكافئ وله مميزات عديدة مثل إدارة كلمة المرور الجديدة والمبتكرة، التوجيه ،الأمن ،المسح الضوئي ، فهو خيار ممتاز للحماية و مكافحة الفيروسات مجاناً !! كما أن له تحديثات عديدة ويمكنك شراء النسخة المطورة والتي تحتوي على مميزات أقوى من النسخة المجانية 




التحميل من الموقع الرسمي

3/ AVG AntiVirus Free 2016

جيد في الاختبارات المعملية المستقلة واختبارات  لنقاط تصيد جيدة . سرعة التفحص الكامل. تقييم موقع على شبكة الإنترنت ، ملف التقطيع للكمبيوتر وله العديد من المزايا الأخرى يشمل الحماية الرقمية، والأداء، والخصوصية للأفراد والأسر، مع "مختبرات الموقع" لتوفيرمزيد من العمق في خدمات الأمن والسلامة  بالإضافة إلى المنتجات والخدمات المصممة لحماية الأعمال التجارية الصغيرة – فهو برنامج جيد لمكافحة الفيروسات مجاناً !!






4/  Panda Free Antivirus 2016


يحميك من الفيروسات، والجذور الخفية، وبرامج التجسس وغيرها من البرامج الضارة، و أيضا سرقة الهوية، والتفاصيل المصرفية والاحتيال عبر الإنترنت (التصيد).
لتأمين الأنشطة عبر الإنترنت من جميع أفراد الأسرة، وتطبيق يحتوي على جدار ناري، وحدة الرقابة الأبوية، وحماية لمكافحة البريد المزعج والعديد من الأدوات الأخرى. بناء على نظام ارشادي، هذه الفيروسات بالكشف عن سلوك مشبوه لمنع الاختراقات ومنع التهديدات المعروفة وغير المعروفة. وبالإضافة إلى ذلك، لديك مراقبة الوثائق النسخ الاحتياطي على القرص الثابت أو CD لأقصى قدر من الأمن.
كما يوفر المتصفح الباندا "وضع الحماية" توفير وصول آمن إلى أي موقع ويب، لوحة المفاتيح الافتراضية لحماية دخلت كلمات السر الخاصة بك، والوسائط المتعددة / وضع لعبة للعب بشكل مستمر، وكذلك الوصول إلى جهاز الكمبيوتر عن بعد.









5/ ZoneAlarm Free Firewall

زون ألارم جدار حماية مجاني يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك  ضد الاختراقات والتهديدات على الانترنت، سهل الاستخدام ويعمل جنبا إلى جنب مع مكافحة الفيروسات الخاص بك والأدوات الأمنية الأخرى، بما في ذلك العديد من جدار الحماية الأخرى  تعرف على وظيفة يتوافق مع استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولك أن تتحكم بتشغيل البرامج الخاصة بك عند الحماية من الفيروسات وتحديثات البرامج الأخرى في محاولة الوصول إلى الإنترنت.يمكنك النقر فوق "السماح" أو "رفض"، إذا لزم الأمر .جدار حماية مجاني فعالة وسهل الاستخدام.



تحميل البرنامج من الموقع الرسمي



أرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم