مشروع قوقل Project Ara


مشروع قوقل للهاتف النقال ARA



قام السيد Paul Eremenko والذي يرأس مشروع Project Ara في شركة جوجل هذا الأسبوع بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول الهاتف الذكي القابل للتخصيص والذي هو قيد التطوير حاليا من قبل شركة جوجل. وخلال العرض الإفتتاحي لمؤتمر LCU14 كشف السيد Paul Eremenko بأن الأجزاء القابلة للتخصيص والتي تتألف منها هواتف Project Ara تشمل المعالج والكاميرا وذاكرة التخزين الداخلية، وذكر السيد Paul Eremenko كذلك بأن كل هذه المكونات يمكن إزالتها وإستبدالها أو ترقيتها من دون الحاجة إلى إطفاء الهاتف.

شاهد أيضا: ممشى خاص لمدمني الموبايل



الهاتف Project Ara القابل للتخصيص يبدو مثيرا جدا للإهتمام لأنه يأتي بمفهوم جديد كليا، بحيث نجد أن هواتف Project Ara تتيح للمستخدمين سهولة وسرعة تغيير مكونات الهاتف الذكي عند الحاجة. على سبيل المثال تغيير وحدة الكاميرا أو زيادة مساحة التخزين الداخلية للهاتف. وبالعودة إلى شهر يوليو من هذا العام بدأت شركة جوجل بقبول الطلبات المقدمة من المطورين للحصول على وحدات من الهاتف Project Ara من أجل تمكينهم من إنشاء التطبيقات والمشاريع المتوافقة مع هاتف جوجل القابل للتخصيص.



سوف يتم تزويد أول هاتف ذكي قابل للتخصيص من شركة جوجل بنظام Android L وسوف يكون متاحا للشراء في متجر إلكتروني مماثل لذلك الذي يقدمه متجر Google Play. عموما، يمكنك إلقاء نظرة على مقطع الفيديو أدناه لمعرفة المزيد عن ميزات الهاتف Project Ara التي تم الكشف عنها حديثا. للآسف، لم يتم حتى الآن الكشف عن أية معلومات رسمية بشأن السعر أو ما إذا كان سيتم إصدار الهاتف Project Ara في جميع أنحاء العالم، ولكن حالما نحصل على هذه المعلومات فنحن سوف نتيح لكم معرفة ذلك كما هو الحال دائما.

شاهد أيضا:الصين تخصص ممشى خاص لمدمني الموبايل